الرئيسية | نقابات وجمعيات | مرصد الشمال يدين الحكم الصادر عن ابتدائية تطوان بسنة واحدة سجنا لمواطن ألماني

مرصد الشمال يدين الحكم الصادر عن ابتدائية تطوان بسنة واحدة سجنا لمواطن ألماني

مرصد الشمال تلقى باستياء الحكم الصادر عن ابتدائية تطوان بسنة واحدة سجنا لمواطن ألماني  استدرج قاصرتين إلى داخل عربته السياحية بتطوان / شمال المغرب

قضت المحكمة الابتدائية بتطوان، مساء يوم الاثنين 28 أبريل ‌2014، بسنة واحدة سجنا نافذا في حق مواطن ألماني استدرج تلميذتين قاصرتين الى عربته السياحية.

وتعود اطوار هذه القضية الى يوم الخميس 27 مارس 2014 عندما تم إلقاء القبض على شخص يحمل الجنسية الألمانية بمدينة تطوان بشمال المغرب من طرف الشرطة، بعد محاصرته من طرف مجموعة من المواطنين اللذين أثارهم  دخول قاصرتين بالزي المدرسي إلى داخل عربة المتهم السياحية قرب المحطة الطرقية.

وحيث أن وفق المعطيات التي حصل عليها مرصد الشمال لحقوق الإنسان بكون المتهم هو صحفي ومنتج إعلامي لإحدى شركات الإنتاج المعروفة بألمانيا استدرج القاصرتين من أمام أبواب مؤسستهما التعليمية.

وحيث أن السلطات الأمنية حجزت مع المتهم كاميرا رقمية التي قد يكون قد استعملها في التقاط صور ومشاهد للتلميذتين أو ضحايا آخرين محتملين خصوصا أنه زار العديد من المدن المغربية الاخرى.

وحيث أن مرصد الشمال لحقوق الإنسان سبق وأن نبه السلطات المغربية مرارا وتكرارا بخطورة تحول المغرب إلى نقطة جذب  " للبيودفيلين ّ " ... والعقوبات المخففة التي يصدها القضاء في مثل هذه القضايا.

وانطلاقا من ذلك:

1_ فإن  مرصد الشمال لحقوق الإنسان تلقى الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بتطوان باستياء كبير باعتباره حكما مخففا خصوصا ان الامر يتعلق باستدراج تمليذتين قاصرتين .

2_ دعوته القضاء المغربي الى اصدار احكام زجرية ورادعة في حق المعتدين على الاطفال ( البيودفيلين )

3_ يدعو الهيئات والمنظمات وكافة جمعيات المجتمع المدني الى الضغط على الدولة من اجل تبني سياسة أمنية وقضائية عاجلة وجد متشددة في قضايا الاعتداء الجنسي على الأطفال

عدد القراءات : 11087 قراءات اليوم : 1

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0