الرئيسية | جهات | جمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة بازغنغان تبصم بصمات بيئية مميزة بثانوية ابن سينا التأهيليةبازغنغان.

جمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة بازغنغان تبصم بصمات بيئية مميزة بثانوية ابن سينا التأهيليةبازغنغان.

 في اطار  أسبوعها البيئي الخامس والرياضي السابع الذي تنظمه هذه السنة جمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة بازغنغان تحت شعار:" الجسم السليم في البيئة السليمة عنوان لحياة بدون سرطان" من 05 أبريل 2014 إلى 04 ماي 2014.

وبناء على الشراكة المبرمة بين الجمعية ونيابة وزارة التربية الوطنية.

  واسهاما من الجمعية في الاهتمام بالمؤسسات التعليمية من خلال زرع ثقافة بيئية سليمة وحث المتعلمين على تربية أساسها الحفاظ على تربوية المؤسسة وحرمتها و التأقلم مع المجال البيئي الذي يحافظ على حياة سليمة ومستقرة للانسان ، قامت الجمعية  طيلة يومي 28 و29 ابريل 2014 بحملة نظافة واسعة شملت  تنقية المؤسسة وكذا عملية تشذيب الأشجار و غرس النباتات والشجيرات وتعويض نقط سوداء بمساحات خضراء مع صباغات ديكورات بالأحجار ، ولعل الزائر الآن للمؤسسة سيلاحظ تغييرا واضحا مع كل هذه الأشكال التي ساهمت فيها جمعية الحي العمالي للتنمية والبيئة بازغنغان استكمالا لرسالتها التي دابت على نشرها في المجال البيئي على مر سنين عديدة .

  كما كان للجمعية حضورا متميزا بهذه المؤسسة ودائما في اطار هذا الأسبوع البيئي والرياضي مع محاضرة حول الشرطة البيئية وادوارها من خلال استضافة عميد الشرطة رئيس الدائرة الأمنية الثانية بالناظور ذ. يوسف لغريب في  25 ابريل الماضي .

  وقد لقيت هذه العملية البيئية التي كانت مهمة جدا بالمؤسسة تنويها من طرف مدير المؤسسة واستحسانا كبيرا من الطاقم التربوي والاداري و نادي كوركو للبيئة ونادي الحقوق ونادي الخنساء  الذين نوهوا بمجهودات جمعية الحي للتنمية والبيئة بأزغنغان في المؤسسة متمنيين ان تكون هذه المبادرة  سنة حميدة كل موسم دراسي.

عدد القراءات : 11140 قراءات اليوم : 1

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.00