الرئيسية | مجتمع | قطر تستعين بقضاة وشرطة المغرب لتأمين كأس العالم

قطر تستعين بقضاة وشرطة المغرب لتأمين كأس العالم

     

جريدة المساء

العدد 2386 ليوم الأربعاء 28 ماي 2014

عبد الصمد الزعلي

 

كشف مسؤولين قطريون وجود مفاوضات لجلب الألاف الشباب المغاربة لإدماجهم في قطاع الشرطة، بعد أشهر من الاستعانة بعدد من القضاة المغاربة الشباب في المحاكم القطرية، في إطار الإعداد لكأس العالم المقررة في قطر سنة 2022.

 

         ونقل عن مصادر من وزارة الداخلية القطرية أن الشهور القليلة القادمة ستعرف ارتفاع عدد المغاربة العاملين في قطاع الشرطة والأمن.

 

         وأشارت المصادر ذاتها إلى أن وزارة الداخلية بدأت منذ سنة 2011 عملية جلب 5000 شاب مغربي، حيث من المتوقع أن تصل الدفعات الأخيرة في الأشهر القليلة القادمة.

 

         ويأتي رفع عدد المغاربة إلى 5000 شاب، بعد خلافات مع السلطات الموريتانية حول جلب 400 شرطي موريتاني للعمل في سلك الشرطة في قطر، إلا أن السلطات الموريتانية رفضت العرض الذي كان يشترط أن يكون 400 شاب من الشرطة الموريتانية المكونة للعمل في قطر، وهو ما جعل السلطات القطرية تكتفي بـ50 شرطيا موريتانيا فقط، ورفعت بالمقابل عدد القادمين من المغرب.

 

         من جهة أخرى، نقلت مصادر إعلامية قطرية أن وزارة العدل القطرية جلبت عددا كبيرا من القضاة المغاربة الشباب، الذين سرعان ما أبانوا عن خبرة كبيرة في التعامل مع القضايا والإشكاليات المطروحة في ذلك البلد.

 

         وتعتزم الإمارة الغنية بالغاز الاستعانة بقضاة وشباب لتكوينهم في مجال الأمن، في سياق إعدادها لتكوين أطر قضائية وأمنية لمواكبة كأس العالم التي ستحنضنها قطر، شتاء سنة 2022.

 

 

عدد القراءات : 10978 قراءات اليوم : 1

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0